تعليم وتدريب

نبيله بن سالم ودورة منتسوري رحلة تدريبية سياحية في مصر

في ظل الزيارات الخاصة باكاديمية بناء المستقبل في القاهرة، استقبلت اليوم أم المدربين العرب الدكتورة “مها فؤاد” مطورة الفكر الإنساني الاستاذة نبيله بن سالم من الجزائر، وكان النقاش حول رغبة الاستاذة في عقد بروتكول تعاون بين الاكاديمية والمركز الخاص بها “منتسوري” في الجزائر.

والجدير بالذكر أن ” المنتسوري” يتبع الطريقة العلمية لمراقبة النظام البيولوجي لنمو الأطفال بهدف تصميم منهج تعليمي يراعي الإمكانيات و الخصوصيات الفردية لكل طفل، و يتجلى أساس هذه الطريقة في توفير وسائل التربية الذاتية في بيئة الطفل، و يشترط فيها أن تكون طبيعية قادرة على إثارة اهتمام الطفل.
وفي هذا السياق لابد من الإشارة إلى القاعدة المنتسورية التي تقول : ” يساعد النظام الخارجي في بناء النظام الداخلي “و تطبق هذه القاعدة في الفصول من خلال تجهيز أدوات التعليم بحسب المواضيع التعليمية، وتنظيم الأدوات بحسب تتابع تقديمها من السهل إلى الصعب ومن الرمز إلى المجرد.

وقد رحبت وشجعت الاكاديمية مجهودها القيم العلمي وكفاح الاستاذة نبيلة برغم الصعوبات التي واجهتها وجاء هنا دور الاكاديمية للآخذ بيدها  للوصول بقكرتها الي النور وبر الامان، وأكدت الدكتورة مها فؤاد علي دور الاكاديمية  للإرتقاء بالباحثين وافكارهم للوصول بها إلي الشهرة ووقوع الفائدة علي الباحث ووطنه وجميع  الوطن العربي.

تم نشر هذا المحتوي علي جريدة عالم التنمية برعاية

أكاديمية “بناة المستقبل” الدولية

برئاسة أم المدربين العرب – الدكتورة “مها فؤاد” مطورة الفكر الإنساني

و” المنظمة الامريكية للبحث العلمي”

www.us-osr.org

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 − 12 =

زر الذهاب إلى الأعلى