نساء رائدات

نقلاً عن موقع بلبريس: تكريم ثلة من النساء الرائدات في المغرب والعالم

تم، أمس السبت بالرباط، تكريم ثلة من النساء الرائدات في المغرب وعلى مستوى العالم، لإسهاماتهن الملموسة في عدة مجالات، وذلك خلال حفل خيري نظم تحت شعار “أوسكار الرائدات”.

ويهدف هذا الحفل، الذي نظمته جمعية “ثقافات بلا حدود”، بشراكة مع “الأمم المتحدة للفنون”، إلى جمع التبرعات لفائدة عدد من الجمعيات العاملة في مجال الإعاقة الذهنية.

ومن بين المحتفى بهن، نائبة رئيسة جمعية ثقافات بلا حدود والوزيرة السابقة نجيمة طاي طاي من المغرب، والمناضلة وسيدة الأعمال الإماراتية الشيخة ريا مهارزي، ورئيسة المنظمة العالمية للسلام مشاعل العتيبي من السعودية، والفنانة المصرية إلهام شاهين.

وتميز هذا الحفل أيضا بتكريم الشيخة مرايم الصباح من الكويت، ونادية بنت خالد الدوسري من السعودية، ومصممة الأزياء العالمية منى المنصوري من الإمارات، إلى جانب كاثي كارفر من الولايات المتحدة والمناضلة الجمعوية هالة جمال من البحرين.

وأكدت رئيسة جمعية “ثقافات بلا حدود” ممثلة “الأمم المتحدة للفنون” بالمغرب، نعيمة البدوي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، الدور الذي تضطلع به الجمعية في تشجيع القدرات والكفاءات النسائية، مسجلة أن المرأة تشارك بشكل فاعل في بناء مجتمع الإنصاف والمساواة وتتحمل مسؤوليتها من خلال المشاركة في مسلسل التنمية بالبلاد.

ودعت البدوي إلى تشجيع النساء أكثر بشكل يمكن من بناء مجتمع المساواة والإنصاف، معربة عن اعتزازها بالإنجازات التي حققتها مختلف النساء اللائي حظين بأوسكار الرائدات، وهي جائزة رمزية تروم إبراز جهود النساء، لا سيما اللواتي نجحن في مساراتهن في ظل ظروف صعبة.

من جانبها، أكدت نائبة رئيسة الجمعية، طاي طاي، أن هذه المبادرة الخيرية تتوخى النهوض بقيم وثقافة الاعتراف بجهود النساء في المغرب وفي العالم العربي في مجالات اشتغالهن.

وأبرزت أهمية هذه المبادرة في تعزيز الدبلوماسية الموازية والثقافية، مشيرة إلى أن “أوسكار الرائدات” يروم الاحتفاء بهؤلاء النساء اللائي قدمن من مشارب مختلفة، بغية الإسهام بشكل نوعي في نشر ثقافة الحوار والنهوض بالإبداع والتسامح بين الشعوب.

وتميز هذا الحفل بحضور عدد من الفنانين المغاربة، الذين أتحفوا الحضور بأغاني ناجحة مغربية وعربية، إلى جانب عدد من ضيوف الشرف من تونس ومصر وبلجيكا وفرنسا وبريطانيا والأردن والعراق وسورية.
رابط المصدر الاصلي:
https://www.belpresse.com/flash/64620.html


تم نشر هذا المحتوي علي جريدة عالم التنمية برعاية
أكاديمية “بناة المستقبل” الدولية
برئاسة أم المدربين العرب – الدكتورة “مها فؤاد” مطورة الفكر الإنساني
و” المنظمة الامريكية للبحث العلمي”
www.us-osr.org


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى