قصص تنموية

لحسن فراحي والقانون في الملتقى التدريبي السنوي لبناة المستقبل

في ضوء المجهودات التعليمية والاكاديمية المثمرة والناجحه التى تواصلها ام المدربين العرب ومطورة الفكر الانساني ورئيس مجلس ادارة اكاديمية بناه المستقبل الدولية وجريدة عالم التنمية الدكتورة مها فؤاد، قامت بإجتماع بحثي للباحثين المهتمين بالمجالات البحثيه الادبيه والاداريه والقانونيه والاجتماعيه والتنمويه والارشاديه والاعلاميه ،وتم شرح وسرد الهدف من التدريب البحثي.

 واعرب الدكتور لحسن فراحي  عن سعادته بهذا الملتقي وأنه يرغب في التقديم بالشكر الجزيل لأكاديمية بناة المستقبل وللدكتورة الفاضلة مها فؤاد .

وأشار الدكتور فراحي للتركيز علي فكرتين اثنين أن “العلوم الاجتماعية علوم نسبية ولكلاً أحكامه ولايمكن ان نسقط ما نحس به واقتنع به في موضوعاً معين، فعندما نطرح سؤال في العلوم الاجتماعية فلكلاً جواب”، والثاني أن “اننا لانتكون في ورشة علمية من يومين او ثلاثة او اسبوع، إنما هو استفزازاً عليماً معرفياً لتبدأ رحلة الالف ميل مدي الحياة لنصبح اساتذة ودكاترة.

وقال الدكتور فراحي موضوعي هو البحث العلمي في القانون، ويمكن القول أن الباحث في مجال القانون يساعد المشرع علي التشريع تو يقوم النص التشريعي او يجود النص التشريعي او يساعد علي تطبيق النص التشريعي، وأضاف أن تعريف القانون هو الآداة التي تمكن تعايش الافراد والمجتمع في اطار الحقوق والواجبات.

وإليكم رابط الفيديو:

تم نشر هذا المحتوي علي جريدة عالم التنمية برعاية

أكاديمية “بناة المستقبل” الدولية

برئاسة أم المدربين العرب – الدكتورة “مها فؤاد” مطورة الفكر الإنساني

و” المنظمة الامريكية للبحث العلمي”

www.us-osr.org

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7 + 16 =

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى