عصير الكتب

“المقاولة الناشئة الصغيرة” كتاب يشجع التعليم الإلكتروني والمشروعات المستقلة لدكتور محمد الهلالي من المملكة المغربية

تبني مشروع انا المستقبل لدكتورة مها فؤاد فكرة كتاب الدكتور محمد الهلالي ” المقاولة الناشئة الصغيرة” للخروج به إلي النور في ثوبه الجديد وعطره التنموي الرائع وفقاً لمعايير الجودة للمؤلفات التنموية بلغة أدبية رفيعة.

أكدت الدكتورة مها فؤاد علي دور مشروع انا المستقبل للإرتقاء بالمؤلفات التنموية للوصول بها إلي الشهرة من خلال بعض التغييرات وبعض الإضافات والزيادات والتنسيق وبعض التصمميات.

وقال الدكتور محمد الهلالي فى كتابه “المقاولة الناشئة الصغيرة” أنه يعمل علي تشجيع الجميع علي التعامل والتعليم عن بُعد والتعليم الإلكتروني، بالإضافة لتشجيع الشباب علي الدخول لمغامرة المشروع المستقل.

وأضاف الكاتب قائلاً أننا نعاني من البطالة عالمياً وخاصةً في الوطن العربي بمعدل كبير، والسياسات الحكومية تعمل جاهدة علي دمج الشباب في النسيج الاقتصادي لخلق الشركة الخاصة وأصدرت العديد من القوانين لخدمة ذلك، ورغم ذلك أن الارقام تقول أن نسبة الشباب الذين دخلو في المشروع المستقل نسبة قيلية جداً، بسبب الثقافة السائدة التي زرعت في أذهان الاطفال ثقافة سلبية تعطيه نظرة سلبية اتجاه المشروعات المستقلة.

وأشار الكاتب أن فكرة الكتاب قديمة متخمرة، ولكن بفضل مد يد المساعدة من الدكتورة مها فؤاد ظهر الكتاب إلي النور بطريقة إحترافية بالشكل الجميل اللائق به كما تمنيت.

وإليكم رابط المناقشة:

تم نشر هذا المحتوي علي جريدة عالم التنمية برعاية
أكاديمية “بناة المستقبل” الدولية
برئاسة أم المدربين العرب – الدكتورة “مها فؤاد” مطورة الفكر الإنساني
و” المنظمة الامريكية للبحث العلمي”
www.us-osr.org

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إحدى عشر − 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى