مكتبة أم المدربين العرب د.مها فؤاد مطورة الفكر الإنساني

د. أحمد بريقع يكتب: مدينة الأوتاد الدكتورة مها فؤاد


قام الدكتور أحمد فتحي بريقع بتأليف كتاب وإهداؤه لأم المدربين العرب
الدكتورة مها فؤاد – مطورة الفكر الإنساني

وذكر في مقدمة الكتاب:

الحمد لله رب العالمين ,والصلاة والسلام علي سيد الأولين والأخرين سيدنا محمد وعلي آله وصحبه أجمعين.
أيها القارئ الكريم أريدك أن تعيرني فؤادك وعقلك وسمعك وبصرك حول هذه الشخصية العظيمة والتي تحمل في طياتها العزة والكرامة فضلا عن العلم والعمل والجود والسعي إلي الخير في الأعمال التي لا تتأتي لكثير منا في هذه الأيام والتي تناست فيها الأمة النهضة والحضارة .
فانظر إلي ما كنا عليه وما صرنا إليه فإن الأمة العربية تعيش مأساة حقيقية بغزو فكري علي عقولها , فكما أن الغرب الذي تعلم منا الحضارة والعلم بعد أن الغرب الذي تعلم منا الحضارة والعلم بعد أن عاش في عصور الظلام والجهل تحامل علي هذه الأمة فشتت فكرها وأخذ أرضها وانتهك عرضها وصادر خيرها واجتهد ليمحي ذكرها .
فهم كما أخذوا الأرض وانتهكوا العرض لا يتورعون عن غزو العقل لأن من شيمهم “فرق تسد” فمن أين تأتي الفرقة إلا بالغزو الفكري الذي انقسمت به الأمة إلي دويلات صغيرة بعدما كانت دولا كبيرة.
لذلك رأيت من واجبي أن أبحث عن أقطاب هذه الأمة في شتي العلوم فاخترت واحدة من أقطاب هذا العصر وهي الدكتورة مها فؤاد.
هذه المرأة الكريمة التي أثرت في الحياة العلمية والفكرية في مجتمعنا المعاصر تأثيرا كبيرا أدي بدوره إلي ازدهار الوعي الفكري لدي أفراد مجتمعنا مما أثري الحياة الثقافية والفكرية في مصر .
وبين طيات هذا الكتاب ستجد فيه قصة كفاح ونجاح هذه المرأة وتتعرف علي أسرار وأفكار قد تفيد الإنسان الذي يبتغي حياة كريمة في الوصول إلي مبتغاه .
الآن بالمكتبات – لحجز نسختك يرجي الاتصال علي 00201205888844

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى