باحثي بناة المستقبلبناة المستقبل والتنمية

الدكتورة “مها فؤاد” تقدم المفتاح السحري للسعادة الأسرية علي قناة صدي البلد

في لقاء علي قناة صدي البلد صباح اليوم الأحد مع أم المدربين العرب الدكتورة “مها فؤاد” مطورة الفكر الإنساني في برنامج صباح البلد في فقرة حول السعادة الأسرية وحلول الخلافات الزوجية.
استهلت الدكتورة مها فؤاد حديثها بالإشارة إلي الحديث الإعلامي الحالي حول معدلات الطلاق المرتفعة في مصر وقالت بأن قوة المجتمع تساوي قوة الأسرة وكلما تماسكت العلاقات الأسرية فإن ذلك ينعكس بالإيجاب علي المجتمع والدولة ككل.
كما أكدت علي نقطة هامة تحدد جودة العلاقات الأسرية ألا وهو “التركيز”، ما الذى يركز عليه الزوجين في العلاقة الأسرية ؟ هل هو الخلاف والصراع والمشكلات أم الحب والمودة والرحمة. وأشارت بأن توجه التركيز يلعب دور هام في النتائج التي يحصل عليها الزوجين حيث يعد محور صناعة الواقع للأفراد عموماً وللزوجين خصوصاً لذلك علي الزوجين التركيز دائماً علي ما يريدون الحصول عليه.
وحول دور كل زوج في اسعاد الآخر قالت الدكتورة مها فؤاد بأن الزوجين ليس عليهم تولي مسئولية اسعاد أحدهما الآخر بقدر ما يجب علي كل فرد التركيز علي إسعاد نفسه وذاته، والذى بدوره سينقل سعادته الداخليه إلي المحيط القريب والبعيد من حولة. وقالت بأن العلاقات الأسرية ليست شراكة بل هي علاقة مودة ورحمة، وللأخذ بعوامل المودة والرحمة علي كل فرد أن يعمل علي إسعاد نفسه وضبط مشاعره والعيش بسلام حتي يستطيع نقل مشاعر المودة والرحمة والعطاء والمحبة والسلام إلي الآخر ففاقد الشئ لا يعطيه.
واختتمت الدكتورة مها فؤاد اللقاء بقولها أن السعادة قرار، حينما تقرر أن تكون سعيداً الآن سوف تحصل علي السعادة. وأكدت علي أن أعظم المميزات الإنسانية التي وهبها الله عز وجل لبني آدم هي الاختيار، لذلك قرر الآن أن تكون سعيداً وأن تحيا بسعادة مع شريكك.
يمكنكم مشاهدة اللقاء في الفيديو التالى

تم نشر هذا المحتوي علي جريدة عالم التنمية برعاية
أكاديمية “بناة المستقبل” الدولية
برئاسة أم المدربين العرب – الدكتورة “مها فؤاد” مطورة الفكر الإنساني
و” المنظمة الامريكية للبحث العلمي”
www.us-osr.org

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى