غير مصنف

نقلاً عن جريدة هسبريس :منظمة نسائية تحتفي بإعلاميات وفنانات بمراكش بحضور الدكتورة #مها فؤاد

بحضور الدكتورة مها فؤاد ام المدربين العرب ومطورة الفكر الانساني رئيس أكاديمية بناه المستقبل وجريدة عالم التنمية بتكريم الفنانتين صفاء الريس وهناء الريس  فى اطار الاحتفالات بالعيد الاممى للمرأة واحتفالاً بعيد ميلادها الثالث .

خلّدت جمعية نساء مراكش، السبت بالمدينة الحمراء، اليوم العالمي للمرأة والذكرى الثالثة لهذه المنظمة، من خلال تنظيم حفل تكريم لعدد من النساء المغربيات المبدعات المتألقات في المجالين الإعلامي والفني؛ تثمينا لما أنجزنه في مجالات اختصاصهن.

الحفل التكريمي، الذي نظم بدعم من المديرية الجهوية للثقافة، احتفى بتكريم كل من الإعلامية ليلى الشواي بالقناة الثانية، والإذاعية مها الشرايبي براديو دوزيم، والفنانة المغربية المقتدرة سعاد حسن، والفنانتين الشابتين صفاء وهناء؛ تقديرا لمسارهن الحافل وتشجيعهن على المزيد من البذل والعطاء في مجال تخصصهن.
عزيزة بوجريدة، رئيسة جمعية نساء مراكش، قالت إن “أهم ما ميز هذا الحفل هو إهداء دكتورة مصرية ثلاث منح لطالبات مغربيات، من أجل إتمام دراستهن الجامعية العليا بالجامعات المصرية، وتكريم الطبيبة المغربية المتخصصة في الطب البديل، نجاة الزيادة من طرف مجموعة من الدكاترة المصريين”.
وأضافت بوجريدة، في تصريح لهسبريس، أن الجمعية أضحت تضم نساء تمكن خلال ثلاث سنوات من اكتساب قدرات ومهارات، متمنية أن يحظى هذا التنظيم الجمعوي بصفة المنفعة العامة، تثمينا لمجهوداته، وحتى يتمكن من مواصلة عملها وضمان استمرارية الأنشطة المسطرة.
وتميز هذا النشاط بوصلات موسيقية من أداء فنانين عديدين كحميد بوشناق ومحمد رضى والشعبي سعيد الخريبكي، وتنشيط الفنانة والممثلة بشرى أهريش، وتقديم عرض للزي المغربي الأصيل، بحضور فعاليات جمعوية وممثلين عن ولاية جهة مراكش أسفي ومنتخبين جماعيين.
يذكر أن الحفل التكريمي قدم درع العلم للدكتورة نحاة السنيبي، وسلم الدرع الشرفي لوزير الثقافة والاتصال إلى عز الدين كارا، المدير الجهوي السابق، نيابة عن محمد الأعرج.
لقراءة الخبر الاصلي -اضغط هنا

تم نشر هذا المحتوي علي جريدة عالم التنمية برعاية
أكاديمية “بناة المستقبل” الدولية
برئاسة أم المدربين العرب – الدكتورة “مها فؤاد” مطورة الفكر الإنساني
و” المنظمة الامريكية للبحث العلمي”
www.us-osr.org

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 + 19 =

زر الذهاب إلى الأعلى