فعاليات بناة المستقبل

"مقابلة الدكتور مها فؤاد للباحثة الطبيبة المغربية بالمملكة المغربية"

في إطار الزيارات المثمرة التي تقوم بها أم المدربين العرب ومطورة الفكر الانساني رئيس مجلس إدارة أكاديمية بناه المستقبل الدولية وجريدة عالم التنمية الدكتورة #مهافؤاد مع الباحثين بالمملكة المغربية  قامت د.مها بمقابلة الباحثه الطبيبة المغربية من الاصول الليبيه /طرابلس المقيمة بالدار البيضاء المملكة المغربية، وقد صرحت الباحثة خلال المقابلة برغبتها الشديدة للانخراط بسلك الماجستير تخصص (إرشاد نفسي) وأكدت بضرورة إتقان علم النفس بجميع المجالات لأحتياج جميع البشر للتنمية النفسية التى تساعد المريض دوما من تخطى الحاله النفسية التى هو بها.
وأسردت ام المدربين العرب ومطورة الفكر الانساني #الدكتورةمهافؤاد خلال المقابلة  أن الإرشاد النفسي يساعد الفرد على تحقيق قيم المشاركة، والتعاون، والتكيف السوي مع ذاته، ومع الآخرين؛ فقد يكون التكيف على المستوى الشخصي؛ أي تحقيق الرضا عن الذات، وإشباع حاجات، ومطالب النمو، وقد يكون التكيف على المستوى الاجتماعي؛ أي تحقيق الاستقرار في العلاقة مع الآخرين وِفق قواعد، ومعايير الضبط الاجتماعي.
وأضافت الدكتورة مها فؤاد خلال المقابلة أن  الإرشاد النفسي  يعتمد أثناء العملية الإرشادية على مجموعة من المبادئ :الثبات النسبيّ للسلوك الإنسانيّ،مرونة السلوك الأنساني،أستعداد الانسان للتوجيه،تقبل واحترام الفرد،حق الفرد في تقرير مصيره بذاته،حق الفرد في الافادة من التوجيه والأرشاد.
وأعربت الباحثة عن ضرورة دمج علم النفس بالعلوم الطبية لتحسين مستوي أستجابة المريض للعلاج وأضافة الباحثة بحبها لهذا المجال منذ نعومة أظافرها وقد أستثمرت فرصة تواجد الأكاديمية بالمغرب لمقابلة د. مها فؤاد والالتحاق بوكب الناجحين من جميع الانحاء وارسلت رساله حب وعطاء لبلديها الجميل ليبيا ،وأوضحت سعادتها للأنخراط وسط الباحثين داخل المملكة المغربية.
تم نشر هذا المحتوي علي جريدة عالم التنمية برعاية
أكاديمية “بناة المستقبل” الدولية
برئاسة أم المدربين العرب – الدكتورة “مها فؤاد” مطورة الفكر الإنساني
و” المنظمة الامريكية للبحث العلمي”
www.us-osr.org

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى