بناة المستقبل والتنمية

محافظ القليوبية: توفير الراحة لطلاب أولى ثانوى فى منظومة التعليم الحديث

تابع الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، إنطلاق الامتحان التجريبى للصف الأول الثانوى فى إطار تطبيق المنظومة الحديثة للتعليم حتى يؤتى ثماره وتقيس القدرات العقلية للطلاب على التفكير والابتكار مع التأكيد على ضرورة توفير سبل الراحة للطلاب.

وأكد المحافظ، فى بيان أن ذلك الامتحان يعد تجربة تقيمية لأداء الطالب وقدرته على الفهم والتذكير، مشيراً إلى أن النظام التعليمى الجديد يستهدف القضاء الكامل على ظاهرة الدروس الخصوصية واستحداث سبل حديثة تقيس القدرات العقلية للطلاب.

وتابع، إنه تم التوجيه لجميع مسئولى المدارس الثانوية بضرورة توفير سبل الراحة والهدوء للطلاب أثناء أداء الامتحان ومراعاة إنضباط سير الامتحانات فى اللجان والتواصل مع غرفة العمليات فى حالة حدوث أى عقبات أو طوارئ.

وصرح طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم، إنه تم تفقد عدد من مدارس المحافظة مع إنطلاق الامتحان التجريبى للصف الأول الثانوى فى إطار تطبيق المنظومة الحديثة للتعليم المصرى كخطوة مميزة للقضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية، مع التشديد بالإلتزام الكامل بالتعليمات الوزارية الخاصة بأعمال الامتحانات والتأكيد على الدقة والشفافية فى العمل لضمان حصول كل طالب على حقه.

لقراءة الخبر من المصدر الاصلي _اضغط هنا

 تم نشر هذا المحتوي علي جريدة عالم التنمية برعاية
أكاديمية “بناة المستقبل” الدولية
www.mahafouad.net

برئاسة أم المدربين العرب – الدكتورة “مها فؤاد” مطورة الفكر الإنساني
و” المنظمة الامريكية للبحث العلمية
www.us-osr.org

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى