الرئيسية / فعاليات بناة المستقبل / “مقابلة الدكتورة مها فؤاد للباحث بدر الدين الخفاجي “

“مقابلة الدكتورة مها فؤاد للباحث بدر الدين الخفاجي “

في إطار الزيارات المثمرة التى تقوم بها أم المدربين العرب ومطورة الفكر الإنساني رئيس مجلس إدارة أكاديمية بناة المستقبل الدولية وجريدة عالم التنمية الدكتورة #مهافؤاد مع الباحثين #بالمملكة المغربية قامت د.مها بمقابلة الباحث “بدر الدين الخفاجي” حاصل على ماجستير إدارة موارد بشرية لعام ٢٠١٦ م ومدير مؤسسة خاصة فى إنتاج البرامج والوسائط التعليمية والتربوية (مؤسسة نيوجين New gen للإبداع التربوي) بمدينة سلا ،والمشرف المباشر على تنزيل برامجها التعليمية والتطويرية والتأهيلية والتكوينية الداخلية والخارجية والمسئول المباشر (لمؤسسة باب الصين )(Door of China )  للتبادل الثقافي والتعليمي والبعثات الدراسية والبحث العلمي المتبادل التى لديها عدة شراكات مع عدة جامعات بجمهورية #الصين_الشعبية و مدرب معتمد محترف في التنمية البشرية والذاتية.
وفي إطار زيارة أم المدربين العرب ومطورة الفكر الإنساني #الدكتورة مهافؤاد للمملكة المغربية لتسجيل الباحث بسلك الدكتوراة وقد تم إختيار موضوع رسالة الدكتوراة الخاصة بالباحث بمجال “علوم تربوية/ إرشاد نفسي”، وقد صرح أن موضوع رسالته التي سوف يناقشها عام ٢٠٢٠ م بإذن الله سوف تضيف قيمة بحثية مضافة للعلم بمجال التربية الحديثة .

وقد أشاد الباحث “بدر الدين الخفاجي”بمشاركته القيمة ببرنامج التفكير الموجه الذي أثرى العمق التفكيرى لديه وقيم وحلل البرنامج بواقع حضوره وتدريبه وتكوينه لعدة من البرامج التنموية من قبل.

وأضافت أم المدربين العرب ومطورة الفكر الإنساني #الدكتورةمهافؤاد من خلال المقابلة أن الإرشاد النفسي ضرورة من ضروريات الحياة العصرية وواحد من مترتبات حياة الإنسان المتجددة على مر العصور ويسعى بطرقه الوقائية والعلاجية والإنمائية لمساعدة الإفراد على فهم السلوكيات البشرية في المواقف الحياتية المختلفة , ويحرص الإرشاد على تقديم خدمة متخصصة لجميع الإفراد باختلاف مراحلهم العمرية لمساعدتهم على التوافق والتكيف النفسي والاجتماعي والصحي والمهني من اجل رؤية واقعية عن الحياة النفسية التي يعيشونها.

وأشارت#الدكتورةمهافؤاد في المقابلة أننا اليوم نعيش في عالم متغير شـــديد السرعة يتطور باستمـــرار ومع هذا التغيير والتطــور في مختلف منــاحي الحياة تبرز احتيـــاجات جديدة للإنسان وتحــديات كثيرة و مشكلات متعددة تتطلب وجود خدمات الإرشاد والعلاج النفســـي في مؤســساتنا الاجتمــاعية والتربوية والمهنية والصحية والإنتــاجية بل وفي المجتمــع كـــافة.

وقد أشاد الباحث بمعرفته الجيدة بزملائه الرائعين بالدار البيضاء داخل المملكة المغربية المقدمين على التطوير ومن أماكن متفرقة بالمملكة والتخصصات المختلفة.

تم نشر هذا المحتوي علي جريدة عالم التنمية برعاية
أكاديمية “بناة المستقبل” الدولية
برئاسة أم المدربين العرب – الدكتورة “مها فؤاد” مطورة الفكر الإنساني

و” المنظمة الامريكية للبحث العلمي”
www.us-osr.org

شاهد أيضاً

“بالصور ختام فاعليات دبلوم إعداد مدربي التفكير(كورت) في #المملكةالمغربية “

أختتمت فاعليات دبلوم إعداد مدربي التفكير (كورت) في المملكة المغربية بكل نجاح وتميز والذي قامت …

2 تعليقان

  1. I’d need to test with you here. Which is not one thing I normally do! I get pleasure from studying a put up that may make people think. Additionally, thanks for permitting me to remark!

  2. عبدالرحمان التنوري

    حوار ومقابلة مفيدة وهامة بين د، مها فؤاد الفاضلة ود، الباحث بدرالدين الخفاجي تظهر من خلاله ضرو ة الإرشاد النفسي لمختلف المؤسسات الاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *