الرئيسية / فعاليات بناة المستقبل / “مقابلة الدكتورة مها فؤاد للباحث محمد وشتال “

“مقابلة الدكتورة مها فؤاد للباحث محمد وشتال “

في إطار الزيارات المثمرة التى تقوم بها أم المدربين العرب ومطورة الفكر الإنساني رئيس مجلس إدارة أكاديمية بناة المستقبل الدولية وجريدة عالم التنمية الدكتورة #مهافؤاد
مع الباحثين #بالمملكة المغربية قامت د.مها بمقابلة الباحث “محمد وشتال”،مهندس رئيسي سابق بالمندوبية السامية للمياه والغابات ،متقاعد .

وقد تم إختيار موضوع رسالة الدكتوراة الخاصة بالباحث وهي (الإستراتيجيات الحديثة للتنمية البشرية ودورها في رفع الوعي للمحافظة على البيئة)، وقد تم هذا الإختيار بناءً على مدى الإقتناع به ومدى أهميته في رفع وعي المجتمعات لمكافحة التدهور البيئي ونشر الوعي التنموي إنطلاقاً من الخطط العالمية لتحسين مستوى التعليم طبقاً للرؤية العالمية لعام٢٠٣٠.

وأضافت أم المدربين العرب ومطورة الفكر الإنساني الدكتورة مها فؤاد من خلال المقابلة أنه يجب غرس الإنتماء الصادق للبيئة في نفوس المواطنين من خلال التركيز على عمق العلاقة بين الإنسان والبيئة، ومدى تأثير هذه البيئة في الإنسان وحياته و استخدام الوسائل المختلفة لإيصال المعلومات البيئية الصحيحة وأهمية مكونات البيئة، ومن هذه الوسائل: المنشورات والبروشورات والمحاضرات التوعوية والبرامج التلفزيونيّة.
وأوضحت #الدكتورةمهافؤاد الفوائد التي يجنيها المواطن من إهتمامه بالبيئة ومحافظته عليها من خلال إستراتيجيات التنمية البشرية مثل :حمايته وأفراد الأسرة من الأمراض ودفع المواطن إلى تبني السلوكيات الإيجابية نحو ترشيد استهلاك مصادر الطبيعة، والمحافظة عليها من التلوث والدمار، وتوضيح الطرق التي يمكن من خلالها المحافظة على هذه المصادر، مثل استخدام السيارات الكهربائيّة التي تقلل من تلوّث الهواء، وترشيد استهلاك الماء وغيرها.
وقد أشاد ونوه الباحث خلال المقابلة بالدورات التعليمية في إطار بناة المستقبل وصرح بمدى مساهمتها في رفع مستوى الوعي والعلم عند المشاركين والمحاضرين فيها.

 

تم نشر هذا المحتوي علي جريدة عالم التنمية برعاية
أكاديمية “بناة المستقبل” الدولية
برئاسة أم المدربين العرب – الدكتورة “مها فؤاد” مطورة الفكر الإنساني

و” المنظمة الامريكية للبحث العلمي”
www.us-osr.org

شاهد أيضاً

“بالصور ختام فاعليات دبلوم إعداد مدربي التفكير(كورت) في #المملكةالمغربية “

أختتمت فاعليات دبلوم إعداد مدربي التفكير (كورت) في المملكة المغربية بكل نجاح وتميز والذي قامت …

تعليق واحد

  1. Can I just say what a reduction to find someone who actually knows what theyre speaking about on the internet. You positively know learn how to carry a difficulty to light and make it important. Extra people must learn this and perceive this side of the story. I cant imagine youre not more common since you undoubtedly have the gift.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *