الرئيسية / فعاليات بناة المستقبل / “مقابلة الدكتورة مها فؤاد للباحثة نادية ادمغار”

“مقابلة الدكتورة مها فؤاد للباحثة نادية ادمغار”

في إطار الزيارات المثمرة التى تقوم بها أم المدربين العرب ومطورة الفكر الإنساني رئيس مجلس إدارة أكاديمية بناة المستقبل الدوليةوجريدة عالم التنمية الدكتورة #مهافؤاد مع الباحثين #بالمملكة المغربية تم مقابلة الباحثة نادية ادمغار التى لديها عديد من الحوارات  بالقناة السادسة الاذاعة الوطنية للملكة المغربية حول أرشاد زواجى للسعادة الأسرية وتنمية المواهب والذكاء العاطفى وتقطن بمدينة اغادير /المملكة المغربية.

ومن خلال تسجيلها للدكتوراة تريد أن تضيف جديداً للعلم بواقع أنها طبيبة نفسية تدير عملها الخاص كعيادة أستشارية طب عام وتريد طلب العلم من أوسع مجالات التنمية كالكوتشنج والإرشاد الأسرى والتربوي
وبحثها العلمى يتناول أثر الصحة النفسية على جودة الأسرة وتنوير الوعي الذى يوثر على إستقرار المجتمع،والصحة النفسية تعني: التوازن النفسي الناتج عن القدرة على ضبط الانفعالات، ويتحقق ذلك من خلال التزام أفراد الأسرة بالحقوق والواجبات تجاه بعضهم البعض بالحب والضمير اليقظ ضمن الشريعة الاسلامية، والذي يؤمن ذلك الشعور بالرضى والأمن والطمأنينة والثقة بالنفس والقدرة على التفاعل الاجتماعي والتكيف مع الواقع وحل مشكلاته بعيدا عن الاضطرابات النفسية الناتجة عن حرمان أو نقص.

وأشارت أم المدربين العرب ومطورة الفكر الإنساني #الدكتورة_مها_فؤاد  أن الصحة النفسية هي  التوازن النفسي الناتج عن القدرة على ضبط الأنفعالات، ويتحقق ذلك من خلال التزام أفراد الأسرة بالحقوق والواجبات تجاه بعضهم البعض بالحب والضمير اليقظ ، والذي يؤمن ذلك الشعور بالرضى والأمن والطمأنينة والثقة بالنفس والقدرة على التفاعل الاجتماعي والتكيف مع الواقع وحل مشكلاته بعيدا عن الاضطرابات النفسية الناتجة عن حرمان أو نقص.

وتناول الطرفان خلال هذه المقابلة الأنعكاسات الإيجابية على حياة افراد الأسرة حقق الأمن والإستقرار النفسي لهم تدفع رب الأسرة للإنتاج والنجاح في حياته المهنية تدفع ربة المنزل للعطاء أكثر للزوج والأبناء  ليحققون أعلى مستوى في تحصيلهم الدراسي الثبات الانفعالي في الحزن والفرح والقدرة على حل المشكلات الأجتماعية والتكيف معها تزيد من نسبة الذكاء الأجتماعي لأفراد الأسرة كما أنها تعتبر وقاية من الأضطرابات والأمراض النفسية التي يعتريها النقص والحرمان، فكل ذلك يزيد من قوة العقل والتفكير وهو انعكاس إيجابي على المجتمع والبيئة التي تعيش بها الأسرة.

تم نشر هذا المحتوي علي جريدة عالم التنمية برعاية
أكاديمية “بناة المستقبل” الدولية
برئاسة أم المدربين العرب – الدكتورة “مها فؤاد” مطورة الفكر الإنساني

و” المنظمة الامريكية للبحث العلمي”
www.us-osr.org

شاهد أيضاً

“بالصور ختام فاعليات دبلوم إعداد مدربي التفكير(كورت) في #المملكةالمغربية “

أختتمت فاعليات دبلوم إعداد مدربي التفكير (كورت) في المملكة المغربية بكل نجاح وتميز والذي قامت …

تعليق واحد

  1. Youre so cool! I dont suppose Ive read anything like this before. So good to seek out any individual with some authentic ideas on this subject. realy thank you for starting this up. this web site is one thing that’s wanted on the web, somebody with a little originality. helpful job for bringing something new to the web!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *