فعاليات بناة المستقبلفعاليات ومؤتمرات دولية

"مقابلة الدكتورة مها فؤاد للباحث خالد مرشان من المملكة المغربية"

في إطار الزيارات المثمرة التي تقوم بها “أم المدربين العرب ومطورة الفكر الإنساني رئيس مجلس إدارة أكاديمية بناة المستقبل الدولية وجريدة عالم التنمية الدكتورة #مهافؤاد”
مع الباحثين #بالمملكة المغربية قامت د. مها بمقابلة الباحث : خالد مرشان وهو محامي ٢٦ سنة خبرة بالحقوق العامة والخاصة ويقطن بالخميسات/المملكة المغربية.
وتم مناقشة موضوع بحثه بمجال الجريمة ضد الإنسانية من خلال الجريمة الدولية والقضاء الجنائي الدولي وخصوصيتة بالمملكة المغربية.
وتناول الطرفان الحديث حول موضوع جريمة المخدرات والمسطرة المرجعية فى التشريع المغربي بين أزمة نص وقرينة البراءة .
وقد أشار الباحث في المقابلة أن مكافحة جريمة المخدرات التى من توابعها تخريب البشرية والتي تسبب خسائر فادحة في اقتصاد البلدان ذلك النزيف الذي يرهق كاهل المجتمعات ويدمر الأفراد والجماعات، وتؤدي المخدرات كذلك إلى نبذ الأخلاق .
ومن جهة أخرى الحمولة الثقيلة التي يتحملها اقتصاد الدول من خلال إنفاق مبالغ مالية هائلة من أجل مكافحة المخدرات وتبعاتها من رواتب الموظفين والمسؤولين في الأجهزة الأمنية وإنشاء المحاكم والمستشفيات والسجون ونفقات المصالح الاجتماعية من أجور وتجهيز ومعدات ومصاريف إعادة تأهيل المدمنين طيلة مدة العلاج إذ تُعتبر كل هذه النفقات تبذيراً لأموال طائلة كان يمكن استغلالها في رفع إنتاج المجتمع وتعزيز موارده البشرية من أجل تقدمه ورقيه .
وتُعتبر الغاية من موضوع البحث الحد من إنتشار المخدرات ومكافحتها وتصفية الحسابات وشاكلها على مستوى الفرد والمجتمع.
 
تم نشر هذا المحتوي علي جريدة عالم التنمية برعاية
أكاديمية “بناة المستقبل” الدولية
برئاسة أم المدربين العرب – الدكتورة “مها فؤاد” مطورة الفكر الإنساني
و” المنظمة الامريكية للبحث العلمي”
www.us-osr.org

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إحدى عشر + 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى