بناة المستقبل والتنمية

شوقي : أكاديمية السويدي فخر للمصريين بما تملكه من تكنولوجيا

أشاد  د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم  بحصول أكاديمية السويدي للتعليم الفني على الاعتماد الدولى من سويسرا.
قال د. شوقي إن  أكاديمية السويدى للتعليم الفني  تسهم في نمو التعليم المصري الفنى حيث تضع  الحكومة هذا الملف على رأس أولوياتها من أجل إيجاد خريجين مؤهلين لسوق العمل .. ووصف وزير التربية والتعليم  الأكاديمية بأنها فخر للمصريين.
مشيدا  بالتكنولوجيا التطبيقية الحديثة التى تعمل بها مدارس لإيجاد خريج على كفاءة عالية ومهارة مختلفة
أوضح  شوقي  أن التكنولوجيا المستخدمة بأكاديمية السويدى الفنية تبشر بإيجاد خريج على كفاءة عالية وتأهيل جاد لسوق العمل الفعلى حيث أنهم يوفروا التدريب المهني فضلا عن توفير مجالات العمل الخريجين
جاء ذلك عقب افتتاحه امس المدرسه الثانيه لأكاديمية السويدى للتعليم الفنى
وأعلن المهندس احمد السويدي رئيس مجلس إدارة السويدى إليكتريك  عن  تدشين مدرستين جديدين بمنطقتي العين السخنة والسادات وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح رئيس الجمهورية لجذب الاستثمارات وتنمية مشاركة القطاع الخاص في تنمية وتطوير المجتمع المصري، فضلا عن اهتمام الرئيس بقطاع التعليم الفني من أجل توفير خريجين يطلبهم سوق العمل
وسلم المهندس أحمد السويدى  عقود عمل للخريجين من اكاديمية السويدى الفنية في إطار دعمهم لسوق العمل .
أضاف  المهندس أحمد السويدي رئيس مجلس إدارة السويدي إليكتريك   أن الأكاديمية توفر  التدريب العملي للطلاب فضلا  عن تخصيص مكان يعرف ب نادى الابتكارات للطلاب بهدف  تخريج عامل فني مؤهل نفسيا ومهنيا وذلك في إطار حرص الأكاديمية على إكساب الطلاب للتأهيل ليس المهني فقط بل النفسي من خلال كورسات التنمية البشرية وذلك في إطار اهتمام الرئيس السبسي ببناء الإنسان.
أضاف المهندس   السويدي  أهمية التعاون المستمر  مع البنك الاوروبي و انشاء علاقة طويلة الأمد بين الطرفين لمواجهة التحديات المختلفة معربا عن سعادته بدعم البنك للتعليم و التدريب الفني كعامل كأساسي لأي صناعة ناجحة .
ولفت السويدي  ان  المشروع سيقوم  بدعم الأكاديمية في ثلاثة مجالات: أولاً – تطوير العملية التعليمية من خلال تدريب المعلمين وتحديث نظم الامتحانات واعتمادها؛ ثانياً بناء قدرات إدارة الأكاديمية وتمكينها من جذب المزيد من الطلاب؛ وثالثاً سيعمل المشروع على فتح سبل التحاق النساء للتعليم الفني والتدريب المهني.
وخلال فعاليات الافتتاح، احتفلت اكاديمية السويدي الفنية بنجاحها في الحصول على شهادة الاعتماد الدولي من هيئة  TUV NORD  الألمانية وذلك في إطار العمل   المستمر لفترة اكثر من عام.
من جانبها  اعربت كاترين هانسن نائب رئيس بنك الأوربي للتنمية عن سعادتها في المشاركة بمشروع أكاديمية السويدي الفنية مؤكدة  دعم مؤسسات التعليم الفني من أجل تنمية مهارات البشرية في مصر وجعلهم منتج عالمي مستقبلا
أشادت  كاترين بالجهود التى تبذلها أكاديمية السويدي في قطاع التعليم الفنى من خلال ألاكاديمية الفنية والتى تستحق بجدارة الدعم والاحترام .
وفِي  صعيد متصل اكد سفير سويسرا في مصر بول جارنييه  أهمية مشروع السويدى من أجل دعم التعليم الفني من خلال النهوض بالتعليم المصري وتسويقه على مستوى عالمي  لافتا  أن هذا الجهد يساعد في نمو الاقتصاد الوطني المصري من خلال تنمية مهارات الشباب من أجل سوق العمل .. لافتا   أن التعليم  أساس نهضة الأمم مشيرا  أن ما تقوم به أكاديمية السويدي من جهود تعليمية واتصالية في مختلف المجالات ومع بلدان عديدة تؤدي إلى تحقيق العديد من الأهداف التى نسعى جميعا لها.
أضاف أن المشروع يأتي ضمن إطار استراتيجية 2017 – 2020 للتعاون السويسري في مصر، حيث تدعم سويسرا أجندة الإصلاح الشاملة في مصر بالانصاف مع رؤية مصر 2030.
ومن جانبه قال اوفا فاكنبرج مسؤول الجانب الالمانى بمدرسة السويدي الفنية  ” سعداء باستحقاقنا الاعتماد الدولي و نتطلع للعمل المستمر و التحسين الدائم للعملية التعليمية ككل ”  .
أوضح أحمد نبيل المدير التنفيذي ” هذا انجاز عظيم لمجموعة السويدي و لمصر ، و نهديه لكل المصريين، و سوف يؤثر ايجابيا على مؤشر التعليم في مصر ”
كما وجه المدير التنفيذي الشكر  لكافة الحضور مستعرضا مقدمة عن الاكاديمية من خلال مجموعة من طلاب الاكاديمية  سواء بالمدرسة الاولى او الثانية اللذين أكدوا للحضور على نجاح أكاديمية السويدي الفنية حيث التحقوا بالأكاديمية بناء على رغباتهم الشخصية فضلا عن وجود قسم خاص اللوجيستك معبرين عن أهمية هذا القسم الذي وصفوه ب”بالملح”للطعام اى لا يمكن الاستغناء عنه في سوق العمل.
وأوضح عددا من الطلاب بالأكاديمية توفر لهم التدريب العملي فضلا عن تخصيص مكان يعرف ب نادى الابتكارات للطلاب اللذين يريدوا أن يبتكروا في إطار العلاقة التكاملية بين المصنع والأكاديمية معترفين بجهود المسؤولين في مجموعة السويدى واللذين وفروا درجة تعليم عالية ومهارات للطلاب الملتحقين بالأكاديمية من أجل تخريج عامل فني مؤهل نفسيا ومهنيا وذلك في إطار حرص الأكاديمية على إكساب الطلاب للتأهيل ليس المهني فقط بل النفسي من خلال كورسات التنمية البشرية وذلك في إطار اهتمام الرئيس السبسي ببناء الإنسان.
كما تم استعرض مقدمة تعريفية بشأن البرنامج التدريبي لأكاديمية السويدى الفنية من خلال تضمن الأكاديمية لأكثر من 600 طالب وطالبة وأكثر من 31 مدرس بالأكاديمية موضحا أن الأكاديمية تنمي المهارات الفنية لدي الطلاب من خلال ليس فقط التعليم بل والتدريب أيضا على أرض الواقع الفعلي داخل مجموعة السويدى وفقا للتخصصات المختلفة من أجل تحقيق الإدماج الاقتصادي وخلق فرص اقتصادية بإتاحة فرص الباحثين عن العمل وذلك في إطار الحد من بطالة الشباب والتى تعد أولوية كبرى بالمجتمع المصري.
ويذكر أن مدرسة السُّويدي اليكتريك للتعليم والتدريب المزدوج بدات عام ٢٠١١ كَمَدرَسَة فَنِّية بهدُف تَطوِير التَعلِيم الفَنِّي والتَدرِيب مِن أَجلِ الحُصُول عَلَى عِلاقَة أفضَل بَينَ المَدرَسَة الفَنيَّة وبِيئَة العَمَل الإحترَافِي وبما يخدم الصناعة ويدعم الإقتصاد القومى.
واضافت ام المدربين العرب و مطوره الفكر الانساني الدكتورة مها فؤاد أن   هذا  الاعتماد  الخاص  بجودة “إدارة خدمات التعليم” سابقة أولى على مستوى المدارس الفنية بجمهورية مصر العربية و هي معيار دولي لقياس كفاءة المدرسة  ككل مما يحقق لمدرسة أكاديمية السويدي ثقة دولية من خلال إدارة نزيهة قادرة على التخطيط للمستقبل و  انشاء خدمة تعليم و تدريب متميزة.
كما يعتبر الاعتماد انجاز فريد لم تفز به الا نخبة من الجهات التعليمية الفنية العالمية و تؤكد الشهادة على قوة نظام اكاديمية السويدي الفنية و الذي يثبت بوضوح اننا ملتزمون بتطبيق اعلى المعايير و افضل برامج التدريب و التعليم الفني لخدمة المجتمع و الصناعة المصرية و الاقتصاد ككل. و يعد خبراء جهة الاعتماد الألمانية TUV NORD  خبراء دوليين مجهزين لتطبيق و مراجعة شاملة لتاكيد استحقاق الاكاديمية بالاعتماد الدولي الذي يضعها على نفس مستوى افضل المدارس الفنية العالم.
تم نشر هذا المحتوي علي جريدة عالم التنمية برعاية
أكاديمية “بناة المستقبل” الدولية
برئاسة أم المدربين العرب – الدكتورة “مها فؤاد” مطورة الفكر الإنساني
و” المنظمة الامريكية للبحث العلمي”
www.us-osr.org

تحرير

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 + 19 =

زر الذهاب إلى الأعلى