الرئيسية / بناة المستقبل والتنمية / وزير التعليم العالى يستعرض تقريراً حول معهد إعداد القادة فى حلوان

وزير التعليم العالى يستعرض تقريراً حول معهد إعداد القادة فى حلوان

تلقى الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى تقريرًا مقدمًا من الدكتور طايع عبد اللطيف، مستشار الوزير للأنشطة الطلابية والمشرف العام على معهد إعداد القادة بحلوان حول فعاليات الفوج الثانى لمديرى عموم رعاية الشباب بالجامعات ومديرى الإدارات المعنية بالجامعات والكليات والمعاهد التابعة لوزارة التعليم العالى، بمعهد إعداد القادة بحلوان خلال الفترة من 30 أبريل  إلى 3 مايو الجارى.

وأوضح التقرير أن الهدف من تنظيم الفوج الثانى، رفع الوعى الثقافى حول القضايا الهامة بالمجتمع؛ بهدف التعرف على موضوعات هامة تخص النشاط الطلابي، وتبادل الخبرات والآراء بين المشاركين من مختلف الجامعات، والتشجيع على العمل مما يزيد من قوة المعرفة والإنتاج.

من جانبه أشار  الدكتور طايع عبد اللطيف إلى أن عدد الجامعات المشاركة فى هذا الفوج بلغ 22 جامعة بإجمالى 242 مشاركاً، موضحاً أن فعاليات الفوج شملت إستراتيجية الوزارة تجاه الأنشطة الطلابية، والمشاريع المستقبلية التى تزعم الوزارة إقامتها.

وأضاف د. طايع أن الندوات تناولت عددًا من القضايا الهامة، وهى: “إستراتيجية الأنشطة الطلابية” ، و “مفهوم الدولة” ،  و”حروب الجيل الرابع”، و”المواطنة وحقوق الإنسان”، و”مكافحة الفساد”، “وتجديد الخطاب الديني”، و”الأمن المائى وعلاقته بالأمن القومى”.

 وقد حاضر فى هذه الندوات عدد من الخبراء والمتخصصين، منهم: اللواء أركان حرب بهجت فريد مدير كلية الدفاع بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، والدكتور طايع عبد اللطيف المشرف العام على معهد إعداد القادة بحلوان،  والدكتور أشرف صبحى، سكرتير عام الاتحاد الرياضي للجامعات.

لقراءة الخبر من المصدر الأصلي << اضغط هنا

تم نشر هذا المحتوي علي جريدة عالم التنمية برعاية
أكاديمية “بناة المستقبل” الدولية
برئاسة أم المدربين العرب – الدكتورة “مها فؤاد” مطورة الفكر الإنساني

و” المنظمة الامريكية للبحث العلمي”
www.us-osr.org

شاهد أيضاً

التعليم: 127 طالبا حصدوا الدرجة النهائية فى العينة العشوائية بامتحان الإنجليزى

رد الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، على الذين ينددون …

تعليق واحد

  1. Had a wonderful encounter. I really like the blonde lace wigs https://youtu.be/3KO3e4I3_24. bringing them right now

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *