الرئيسية / بناة المستقبل والتنمية / طارق شوقى: رئيس الجهمورية يسأل عن كل تفصيلة فى خطة تطوير التعليم

طارق شوقى: رئيس الجهمورية يسأل عن كل تفصيلة فى خطة تطوير التعليم

قال وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية يسأل شخصيا عن كل تفصيلة فى خطة تطوير التعليم ما قبل الجامعى

وأضاف طارق شوقى، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى وائل الإبراشى، ببرنامجه العاشرة مساء، المذاع عبر فضائية دريم، إن الهدف من تطوير التعليم هو أن يصبح قائما على الفهم وليس على الحفظ وأن يعبر عن المستوى الحقيقى للطالب، وليس كما كان يحدث من قبل.

وأضاف  قائلاً :”الدروس الخصوصية هى تدريب على ذلك النوع من الحفظ وعلى الإجابات النموذجية، وذلك ليس هناك اجابات نموذجية وامتحانات غير متوقعة، وبالتالى سوف تنتهى الدروس الخصوصية”.

واستطرد قائلاً :”أنا قلت مرارًا أن ذلك مشروع دولة، أنا نفسى الناس تتأكد أن رئيس الجهمورية شخصياً، يسأل عن كل تفصيله، وجميع أجهزة الدولة والوزارات فى مجلس الوزراء، وهناك تكليفات مباشرة للمدارس اللى فيها مرحلة أولى ثانوى، وهى معروفة بالمكان والاسم وسوف نتأكد أن التغطية موجودة لكل الشبكات فيها وسنحاول توصيلها أرضيا وهوائيا وذلك سوف يجعلنا سببا لكى نعلو بالبنية التحتية”.

لقراءة الخبر من المصدر الأصلي << اضغط هنا

تم نشر هذا المحتوي علي جريدة عالم التنمية برعاية
أكاديمية “بناة المستقبل” الدولية
برئاسة أم المدربين العرب – الدكتورة “مها فؤاد” مطورة الفكر الإنساني

و” المنظمة الامريكية للبحث العلمي”
www.us-osr.org

شاهد أيضاً

الحكومة توافق على قرض “الجايكا” لدعم بناء 200 مدرسة يابانية

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، أن اجتماع الحكومة اليوم الأربعاء ، وافق علي …

تعليق واحد

  1. “great put up, very informative. I wonder why the other experts of this sector don’t understand this. You should continue your writing. I am confident, you’ve a huge readers’ base already!”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *