الرئيسية / بناة المستقبل والتنمية / عبدالغفار: مستعدون لاستضافة المزيد من الطلاب النيجيريين بجامعاتنا

عبدالغفار: مستعدون لاستضافة المزيد من الطلاب النيجيريين بجامعاتنا

التقى الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي الدكتور أوجابونايا أونو، وزير البحث العلمي والتكنولوجيا النيجيري والوفد المرافق له.

وأشاد الوزير النيجيري بالتنظيم المتميز للمنتدى الأفريقي الثالث للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، كما أعرب عن تقديره لاستضافة مصر لوقائع المؤتمر، مؤكدا على دورها المهم والرائد في شؤونن القارة الأفريقية.

وأشاد عبدالغفار بالمستوى العلمي الراقي للطلاب النيجيريين الدراسين في مصر، مؤكدا أن مصر مستعدة لاستضافة المزيد من الراغبين في الجامعات المصرية منهم وفي كل التخصصات العلمية، وأوضح أن مصر مستعدة لإمداد الجامعات والمراكز البحثية النيجيرية بما يلزمها من أساتذة في التخصصات العلمية الدقيقة.

واقترح وزير التعليم العالي تنظيم اجتماع موسع يضم الوفد النيجيري مع الدكتور أشرف شعلان رئيس المركز القومي للبحوث والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا من أجل بحث سبل تعزيز التعاون بين مصر ونيجيريا والتوصل لتوقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين، لتكون إطارا يمكن من خلاله تقديم الدعم لنيجيريا والتعاون البحثي والعلمي الفعال بين مصر ونيجيريا وتبادل الباحثين وإجراء الأبحاث المشتركة، وعقد اتفاقات تعاون مشترك بين المراكز البحثية في كلا البلدين.

شهد اللقاء الدكتور هاني الشيمي مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للشئون الأفريقية والدكتور محمد صالحين مستشار الوزير للتخطيط الاستراتيجي والتعاون الدولي والدكتور محمد شناوي مستشار الوزير للاتفاقيات الدولية.

لقراءة الخبر من المصدر الأصلي << اضغط هنا

تم نشر هذا المحتوي علي جريدة عالم التنمية برعاية
أكاديمية “بناة المستقبل” الدولية
برئاسة أم المدربين العرب – الدكتورة “مها فؤاد” مطورة الفكر الإنساني

و” المنظمة الامريكية للبحث العلمي”
www.us-osr.org

شاهد أيضاً

تعرف على درجات تنسيق القبول بالمدارس الثانوى بالسويس

درجات تنسيق القبول في الثانوي العام والتعليم الفني للطلاب الناجحين في الصف الثالث الإعدادي، سوف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *