الرئيسية / بناة المستقبل والتنمية / “البحث العلمي” تعلن فتح المشاركة المصرية في معرض جنيف الدولي للاختراع

“البحث العلمي” تعلن فتح المشاركة المصرية في معرض جنيف الدولي للاختراع

أعلنت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، اليوم الخميس، عن فتح باب التقدم للاشتراك بمعرض جنيف الدولي للاختراعات، والمقرر إقامته في الفترة من11 إلى 15 أبريل 2018 في جنيف.

وقالت البحث العلمي في بيان لها: “سوف تختار الأكاديمية أفضل المتقدمين لتمثيل مصر في هذا المعرض الهام طبقا للمعايير المعلنة ومنها أن تكون الفكرة مبتكرة، ولها أساس علمي سليم ووجود نموذج أولى وأن يكون المتقدم قد قام بتسجيليها أو حاصل على براءة اختراع أو تم تسجيل الطلب دوليًا، ويفضل الأفكار القابلة للتطبيق والتسويق”.

وأكدت البحث العلمي: تحرص الأكاديمية على أن تدعم المبتكرين المصريين للمشاركة في معرض جنيف كل عام؛ لتفتح نافذة سنوية للمخترعين المصريين للمشاركة والتفاعل في المعرض الدولي الأكبر والأهم للابتكار، مشيرة إلى أن المخترعين والمبتكرين يمثلون الفئة الأولى ممن يستحقون الدعم الحكومي والمساندة، حيث يشاركون في رفع اسم مصر عالمياً.

وأشارت البحث العلمي إلى أن الفريق المصري في عام 2017 المكون من 14 مشارك، قد حصل على 3 ميداليات ذهبية و3 ميداليات فضية و7 ميداليات برونزية، وفازت مصر في عام 2016 بعدد 7 جوائز ذهبية و2 فضية و2 برونزية وعدد من الجوائز الخاصة من الدول لأفضل الاختراعات على مستوى الدول المشاركة وعددها 164 دولة.

ويذكر أن آخر موعد للتقدم للاشتراك بالمعرض هو 24 يناير الجاري من خلال الموقع الرسمي لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا www.asrt.sci.eg .​

لقراءة الخبر من المصدر الأصلي << اضغط هنا

تم نشر هذا المحتوي علي جريدة عالم التنمية برعاية
أكاديمية “بناة المستقبل” الدولية
برئاسة أم المدربين العرب – الدكتورة “مها فؤاد” مطورة الفكر الإنساني

و” المنظمة الامريكية للبحث العلمي”
www.us-osr.org

شاهد أيضاً

اتحاد أمهات مصر يطالب التعليم بتوفير المناخ المناسب لطلاب الثانوية العامة

طالبت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات للنهوض بالتعليم، وزارة التربية والتعليم بتجهيز لجان امتحانات طلاب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *