الرئيسية / منوعات / مدرب “كونج فو” يتبنى مبادرة لتدريب الفتيات على الدفاع عن النفس.. صور

مدرب “كونج فو” يتبنى مبادرة لتدريب الفتيات على الدفاع عن النفس.. صور

شارك القارئ على ماهر، بصور وفيديو لسيمنار بين مدربى “الكونج فو” من مصر والصين فى حديقة الأزهر، بهدف زيادة الوعى الرياضى للشباب، وتبادل المعلومات حول أساليب الدفاع عن النفس، وأسلوب “الوينج تشون”، الذى يعتمد على القتال باليد بدون أى مجهود وهو مناسب جدا للفتيات.

وقال “ماهر”، مدرب كونج فو فى مركز شباب مدينة السلام: “الهدف من السينمار هو زيادة الوعى الرياضى والتعريف باللعبة للآخرين اللذين لم يمارسونها من قبل، حيث يعتبرمن أقوى أساليب الدفاع عن النفس”.

على ماهر، موظف فى إحدى شركات البترول، نادى بضرورة تعلم الفتيات أساليب القتال والدفاع على النفس لمواجهة المتحرشين، قائلاً: “ينبغى تعليم النساء والفتيات أساليب الدفاع عن النفس وما يعرف بالوينج تشون، لإعطاء الفتيات فرصة لمواجهة التحرش الجنسى، وبالفعل هناك إقبالاً كبيرًا منهن على تعلم اللعبة قد يتساوى مع الشباب”.

وأضاف: “ألعب الكونج فو منذ 28 سنة، وأسلوب الوينج شو منذ 12 سنة، وأدرب العديد من الفتيات والرجال على اللعبة التى أعشقها منذ صغرى، فعلى الرغم من حصولى على بكالوريوس علوم إلا أننى حتى الآن أمارس اللعبة ومازلت أعمل فى مجال التدريب أيضا”.

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة “واتس آب اليوم السابع ” برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل “فيس بوك”، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.

تم نشر هذا المحتوي علي جريدة عالم التنمية برعاية

أكاديمية “بناة المستقبل” الدولية
برئاسة أم المدربين العرب – الدكتورة “مها فؤاد” مطورة الفكر الإنساني

و” المنظمة الامريكية للبحث العلمي”
www.us-osr.org

شاهد أيضاً

الحرف اليدوية السعودية بين التراث والحراك الاقتصادى

إن للمملكة العربية السعودية تراثًا وطنيًا طويلًا من العراقة والحضارة العربية القديمة , حيث تتمركز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *