الرئيسية / بناة المستقبل والتنمية / 22 مارس..الأقصر تستضيف مؤتمر “الأمثل فى صحة المرأة” لمبادرة “مكافحة العنف المجتمعى

22 مارس..الأقصر تستضيف مؤتمر “الأمثل فى صحة المرأة” لمبادرة “مكافحة العنف المجتمعى

تستضيف محافظة الأقصر، خلال الفترة من 22 حتى 24 مارس الجاري، فعاليات مؤتمر “الأمثل في صحة المرأة”، برئاسة الدكتور محمود العديسي، والذي يتضمن إطلاق مبادرتين عن مكافحة العنف المجتمعي ومكافحة مرض السرطان على مستوى الجمهورية.

ومن جانبه قالت الدكتورة منى محمد فؤاد رئيس فريق العمل في الأقصر، أن المؤتمر ستنطلق فعاليته بفندق مارتيم جولي فيل الأقصر، حيث سيتم إطلاق مبادرة عن مكافحة العنف المجتمعي بمصر، بحضور وزيرة الصحة والسكان السابقة الدكتورة مها الرباط ، والدكتور جمال أبوالسرور أستاذ أمراض النساء بطب الأزهر، ومبادرة عن مكافحة مرض السرطان على مستوى الجمهورية بحضور الدكتورة هالة نجيب أستاذ طب الأورام بقصر العيني ورئيس المبادرة، ونخبة من الأطباء.

وأوضحت مني فؤاد، أن المؤتمر سيقام تحت رعاية محافظ الأقصر محمد بدر، وسيتم بالتنسيق مع نقابة أطباء الأقصر برئاسة الدكتور أحمد حمزة، مشيرة إلى أنه سيتم تنظيم ندوة تثقيفية في تمام الساعة 10 صباحا يوم 23 مارس بقاعة المؤتمرات للسيدات الريفيات للتوعية بأهمية الكشف المبكر لمرض السرطان، كما سيقام حفل فني مساء نفس اليوم في قصر ثقافة الأقصر بحضور ضيوف المؤتمر ورموز المجتمع في الأقصر ورجال الدين الإسلامي والمسيحي وممثلين عن مديريات الأمن والشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي.

وأضافت د. “مها فؤاد” أن  الله  تعالى جعل الإنسان جنسين اثنين يكمّلان بعضهما، حيث منحهما كل ما يحتاجانه من أدوات، ووفر لهما كافة السبل الممكنة والمتاحة من أجل أن ينهضا بالحياة على كوكب الأرض، وقد جاءت الشرائع السماوية منظمة للعلاقة بينهما، وتحثّهما على بذل أقصى جهد ممكن في سبيل تحقيق غاية الله من خلقه. دور المرأة في المجتمع كبير جداً، ومتشعب، وحساس في الآن ذاته، ومن هنا فإن ابتذال المرأة، واستنزاف قدراتها في العديد من الأمور التي لا طائل منها سيؤدي إلى ضياع المجتمعات، وهدم الأسر، وهذا واضح جداً من مقدار التراجع في الدور الذي تلعبه الأسرة التي تُعتبر المرأة ركنها الأساسي الذي بهدمه يُهدم كل شيء، وفيما يلي توضيح لأبرز أدوار المرأة في الحياة.

لقراءة الخبر من المصدر الأصلي << اضغط هنا

تم نشر هذا المحتوي علي جريدة عالم التنمية برعاية

أكاديمية “بناة المستقبل” الدولية و” المنظمة الامريكية للبحث العلمي”

برئاسة أم المدربين العرب – الدكتورة “مها فؤاد” مطورة الفكر الإنساني

e5f2ef68-75e1-4678-9ffc-3479da505483

#بناة_المستقبل

#أكاديمية_بناة_المستقبل

#راعي_التنمية_بالوطن_العربي

شاهد أيضاً

اتحاد أمهات مصر يطالب التعليم بتوفير المناخ المناسب لطلاب الثانوية العامة

طالبت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات للنهوض بالتعليم، وزارة التربية والتعليم بتجهيز لجان امتحانات طلاب …

3 تعليقات

  1. “I have been absent for a while, but now I remember why I used to love this site. Thank you, IВЎВ¦ll try and check back more frequently. How frequently you update your site?”

  2. Wow, great article.Much thanks again. Much obliged.

  3. I loved your post.Really thank you! Really Great.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *