بناة المستقبل والتنمية

الليلة.. انطلاق مؤتمر "قانون الزواج" بحضور نوال السعداوى بمكتبة مصر الجديدة

تنظم مكتبة مصر الجديدة، فى تمام الساعة السادسة من مساء اليوم الأربعاء، مؤتمرا بعنوان “قانون الزواج المدنى وقانون الأحوال الشخصية”، بمشاركة الدكتورة نوال السعداوى، والناشطة الحقوقية عزة سليمان، والباحث عصام شعبان، والعديد من الباحثين والحقوقيين والحقوقيات.
وقال الدكتور نبيل حلمى سكرتير عام جمعية مصر الجديدة، إن محاور المؤتمر تتناول قانون الزواج المدنى والحفاظ على كل حقوق المرأة، بالإضافة إلى مناقشة مستفيضة حول قانون الأحوال الشخصية إيجابياته وسلبياته وكيفية تعديله بما يتناسب مع التطورات الحياتية.
وأضافت د. “مها فؤاد” أن الزواج المدني هو زواج يتمّ توثيقه، وتسجيله في المحكمة التي تُطبّق الدستور والقانون بين شخصين مُسجَليّن في السجلات المدنيّة لدى الدولة أو من المُقيمين فيها، ويُعتبر أساسه إلغاء الفروقات الدينيّة، والمذهبية، والعرقية بين طرفي الزواج؛ فلا يمنع ارتباط اتباع الدين الإسلامي باتباع الدين المسيحي أو اليهودي أو العكس، ويتمّ بقبول الطرفين؛ الزوج والزوجة، وبحضور الشهود، وكاتب العَقد، ويتمتع المتزوجون مدنياً بكامل حقوقهم المدنيّة؛ الاجتماعيّة، والسياسية، والخدمية، ولا يجوز لأحد مخالفة ذلك؛ لأنه يُعتبر مُخالفة لقانون الدولة التي أتاحت هذا النوع من الزواج.
لقراءة الخبر من المصدر الأصلي << اضغط هنا
تم نشر هذا المحتوي علي جريدة عالم التنمية برعاية
أكاديمية “بناة المستقبل” الدولية و” المنظمة الامريكية للبحث العلمي”
برئاسة أم المدربين العرب – الدكتورة “مها فؤاد” مطورة الفكر الإنساني
e5f2ef68-75e1-4678-9ffc-3479da505483
#بناة_المستقبل
#أكاديمية_بناة_المستقبل
#راعي_التنمية_بالوطن_العربي
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 + 11 =

زر الذهاب إلى الأعلى