بناة المستقبل والتنمية

“الحالة الدينية المعاصرة في مصر”

تعقد مؤسسة “مؤمنون بلا حدود” حفل إطلاق دراسة ميدانية وتحليلية تحت عنوان “الحالة الدينية المعاصرة في مصر”، بقاعة هيكل، بمقر نقابة الصحفيين، في الرابعة عصرا.
وتمثل الدراسة، سابقة جديدة فى الدراسات المتعلقة بهذا الشأن، في ظل أنه غلب عليها الطابع الوصفى الدقيق، والتحليل العلمى المنضبط لأنماط التدين ومؤسساته كافة فى مصر، أنتربولوجياً، وسوسيولوجياً.
وتحاول رصد معالم التطور والتغير، التى لحقت بالتوجّهات الدينية فى مصر، خاصة فى الفترة التى واكبت صعود جماعة الإخوان والجماعات الدينية المتشددة.
وأشارت د. “مها فؤا” ان تقرير الحالة الدينية يستهدف  تقديم صورة شاملة عن الأديان في مصر، كبنى وأنظمة اعتقادات، وموجهات سلوك، وهياكل قيم ومؤسسات وأدوار، وتفاعلات، ومتابعة هذه الحالات في تحولاتها وانقطاعاتها، واستمراريتها، وذلك تبديدا للغموض، والهواجس التي أحيطت بالظواهر الدينية على اختلافها والتي لا تزال تشكل في ذاتها عائقا من عوائق التفاعل الصحي بين المصريين على اختلاف انتماءاتهم الدينية والاجتماعية والسياسية، والتي تزايدت منذ السبعينيات، وشكلت ظواهر الشقاق الطائفي، والعنف الذي وصل إلى الموحدات التي تم بناء التكامل القومي على أساسها منذ الحركة الوطنية والدستورية في مصر حول ثورة مصر الوطنية عام 1919.
لقراءة الخبر من المصدر الأصلي << اضغط هنا
تم نشر هذا المحتوي علي جريدة عالم التنمية برعاية
أكاديمية “بناة المستقبل” الدولية و” المنظمة الامريكية للبحث العلمي”
برئاسة أم المدربين العرب – الدكتورة “مها فؤاد” مطورة الفكر الإنساني
e5f2ef68-75e1-4678-9ffc-3479da505483
#بناة_المستقبل
#أكاديمية_بناة_المستقبل
#راعي_التنمية_بالوطن_العربي

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 + اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى