بناة المستقبل والتنمية

اليوم.. الرئيس السيسي يفتتح مؤتمر مصر الدولى للبترول

يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى، صباح اليوم الثلاثاء، فعاليات معرض ومؤتمر مصر الدولى للبترول (إيجبس2017)، الذى يعقد تحت شعار ” فرص واعدة للبترول والغاز فى مصر”.

كان الرئيس السيسي التقي  مساء أمس، كلاوديو ديسكالزى الرئيس التنفيذي لشركة “إيني” الإيطالية، وبوب دادلي الرئيس التنفيذي لشركة بريتيش بتروليوم “بي بي” البريطانية.

وأكد الرئيس السيسى  أن مصر تعمل على توفير مناخ ملائم لجذب الاستثمارات الأجنبية، بالإضافة إلى تطوير البنية التحتية ومعامل التكرير، فضلاً عن مواصلة جهود تحسين الكفاءة الإنتاجية وتحديث الهيكل التنظيمى وتطوير مستويات أداء العاملين بقطاع البترول، مؤكداً تطلعه لزيادة استثمارات الشركتين فى مصر وتوصلهما لمزيد من الاكتشافات الجديدة بما يساهم فى تلبية احتياجات التنمية الاقتصادية التى تشهدها مصر.

وأضافت د. “مها فؤاد” أن البترول أو النفط هو سائل لزج يتكوّن في جوف الأرض، ويشتهر باسم الذهب الأسود؛ لأنّ العديد من الدُول تعتمد عليه في اقتصداها، ومن أبرز هذه الدُول دُول الخليج العربي، حيث يكثر البترول فيها، ونتيجة لتصديرها البترول لمُعظم دُول العالم فإنّها تتمتع باقتصاد قويّ على مستوى الدُول العربيّة، ويتمثل هذا من خلال الرفاهيّة التي يتمتع بها مواطنوها على أنّ هذا الأمر لا يقتصر على دُول الخليج العربي فحسب بل هناك دول أخرى في مختلف بقاع العالم تُنتج وتُصدر البترول،

ولكن مخزون البترول في الدُول العربية يُشكل ما نسبته 50% من مخزون البترول العالميّ. يتكوّن البترول من الهيدروكربونات، بالإضافة إلى نسب بسيطة من كل النيتروجين والأكسجين والكبريت، وهي مواد قابلة للاشتعال، لذا فقد تم استخدامه في العصور القديمة لأغراض التدفئة والإنارة، ثُم أصبح من أهم المواد المُستخدمة لتشغيل الآلات وبالتالي المصانع الكُبرى، إذ يتم تكرير النفط واستخراج العديد من المُشتقات التي تُعتبر أساس عمل العديد من الآلات، وكذلك المركبات الخاصة بالنقل.
لقراءة الخبر من المصدر الأصلي << اضغط هنا

تم نشر هذا المحتوي علي جريدة عالم التنمية برعاية

أكاديمية “بناة المستقبل” الدولية و” المنظمة الامريكية للبحث العلمي”

برئاسة أم المدربين العرب – الدكتورة “مها فؤاد” مطورة الفكر الإنساني

e5f2ef68-75e1-4678-9ffc-3479da505483

#بناة_المستقبل

#أكاديمية_بناة_المستقبل

#راعي_التنمية_بالوطن_العربي

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة عشر − إحدى عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى