بناة المستقبل والتنمية

توفير الطاقة والحفاظ على البيئة في مؤتمر بجامعة أسوان.. الأربعاء

تنظم كلية هندسة الطاقة بجامعة أسوان، مؤتمر تطوير التعليم العالي في مجال توفير الطاقة من أجل التنمية المستدامة خلال الفترة من 8 إلى 9 فبراير.

ويشارك في المؤتمر عدد من أساتذة الطاقة والكهرباء من جامعات مصر والوطن العربي، بالإضافة إلى عدد من ممثلى منظمات المجتمع المدني المعنية بمجال الطاقة والبيئة.

وقال الدكتور عبد القادر محمد، القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان، أن المؤتمر يهدف إلى تطوير مناهج التعليم العالي؛ من أجل الإلمام بالآثار الاجتماعية والاقتصادية المتحققه برفع كفاءة استخدام الطاقة واستغلال الطاقة المتجددة.

وأضاف الدكتور وليد عبد الفضيل، وكيل كلية هندسة الطاقة ومقرر المؤتمر، أن المؤتمر يقوم على عدة محاور منها: “تطوير مناهج التعليم العالى الحالية وإيضاح أساليب وتقنيات الحد من استهلاك الطاقة والتعرف على تقنيات توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح”.

 وأضافت د. “مها فؤاد” أن  التلوث أصبح  في الآونة الأخيرة ظاهرة مُقلقة وأمراً يُهدّد الحياة الطبيعية على وجه الأرض، وهذا التلوّث الذي يُصيب البيئة يتعدد من حيث التلوث في الغطاء الأرضي كالتربة والنباتات والمزروعات ويصل إلى التلوّث في الهواء من خلال الدخان المُتصاعد من المصانع وعوادم المركبات، وكذلك التلوث في الغلاف الجوّي من خلال التغيّرات في التكوين الغازي لطبقة الغلاف الجوّي مثل ما حدث في الأوزون، ومن الضرورة بمكان أن يكون للبيئة اهتمام خاصّ وعناية بها لأنّها بيئتنا ونعيش فيها نحن وأبنائنا ومن سيرث الأرض من بعدنا.
تم نشر هذا المحتوي علي جريدة عالم التنمية برعاية
أكاديمية “بناة المستقبل” الدولية و” المنظمة الامريكية للبحث العلمي”
برئاسة أم المدربين العرب – الدكتورة “مها فؤاد” مطورة الفكر الإنساني
e5f2ef68-75e1-4678-9ffc-3479da505483
#بناة_المستقبل
#أكاديمية_بناة_المستقبل
#راعي_التنمية_بالوطن_العربي
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى