فعاليات بناة المستقبل

الدكتورة "مها فؤاد" تشيد بمؤتمر الشباب بأسوان

أشادت د. “مها فؤاد” بحديث الرئيس “عبد الفتاح السيسى” فى حواره  المفتوح مع شباب الصعيد بأسوان على هامش المؤتمر الوطنى الثالث للشباب، والذى شدد فيه على ضرورة تنمية مرافق الدولة بشكل جيد لمواجهة الزيادة السكانية الكبيرة، مؤكدين أن الرئيس طمأن المصريين بشأن سد النهضة وأنه وجه جرس إنذار لوزيرى التربية التعليم والتعليم العالى.

كما أشادت د. “مها ” بعقد المؤتمر الشهري الثاني للشباب بمدينة أسوان، قائلا: “شيء جيد، خاصة وأن شباب الصعيد كانوا يشعرون بالتهميش لفترات عديدة”.

وأوضحت أن محافظات الصعيد عانت خلال فترات سابقة من التهميش، حيث كانت تتركز مشروعات التنمية في الشمال، كما أن العدد الأكبر من القرى الأكثر احتياجًا في مصر تقع في أسيوط والمنيا وقنا، قائلا: “نتمنى أن تطبق الحكومة مشروعات التنمية التي أعلنت عنها في تلك المدن”.

وتابعت “حل أزمة الشباب والمجتمع في مصر تتمثل في جزئين، الأول يتعلق بضرورة تنفيذ مشروعات واستثمارات توفر أكبر قدر من فرص العمل للخريجين الجدد، والثاني القدرة على تقديم نموذج ملهم للشباب يجعلهم أكثر مشاركة في العمل العام”.

وأكدت  أن تحقيق التنمية الشاملة في مصر بشكل عام والصعيد بشكل خاص، سيساهم في سد أبواب الإرهاب والتطرف، مضيفة : “أهالي الصعيد يسمعون كلامًا جميلا ووعود وردية منذ سنوات طويلة، والفيصل الآن هو رؤيتهم لمشروعات تنموية وتطوير حقيقي للبنية الأساسية في مدنهم”.

وانطلقت صباح الجمعة، فعاليات اليوم الأول، للمؤتمر الشهري الثاني للشباب بمدينة أسوان، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، ومجموعة من الوزراء، كما يشارك في المؤتمر الذي تمتد فعالياته للغد، نحو 1300 شاب من مختلف المحافظات.

تم نشر هذا المحتوي علي جريدة عالم التنمية برعاية

أكاديمية “بناة المستقبل” الدولية و” المنظمة الامريكية للبحث العلمي”

برئاسة أم المدربين العرب – الدكتورة “مها فؤاد” مطورة الفكر الإنساني

e5f2ef68-75e1-4678-9ffc-3479da505483

#بناة_المستقبل

#أكاديمية_بناة_المستقبل

#راعي_التنمية_بالوطن_العربي

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان + 13 =

زر الذهاب إلى الأعلى