بناة المستقبل والتنمية

«مؤتمر التعليم» يبحث المستجدات الحديثة في مجال التربية والتدريس

57563866-bd27-4b69-922f-63bd9abfca30

تحت رعاية معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، تنظم وزارة التعليم والتعليم العالي خلال الفترة من 14 إلى 16 مارس القادم مؤتمر التعليم 2017، تحت عنوان (ريادة وإبداع)، وذلك بمركز قطر الوطني للمؤتمرات. كما يعقد ضمن فعاليات المؤتمر المعرض الوطني التاسع لأبحاث الطلبة والمعلمين بالشراكة بين وزارة التعليم والتعليم العالي والصندوق القطري لرعاية البحث العلمي.

أشارت أم المدربين العرب مطورة الفكر الإنساني الدكتورة “مها فؤاد” رئيسة “عالم التنمية” وأكاديمية “بناة المستقبل” الدولية إن جعل الله العلم فريضة على كل مسلم وهو ايضآ عبادة فهو طريق للجنة ايضآ فمن سلك طريق يلتمس به علمآ سهل الله له طريقه .فلذلك نحن نشجع العلم للجميع لكي يعمالخير على الجميع في الدنيا والآخرة .و يوفر تطوير التدريس آلية وإطار للتطوير والتخطيط والتأقلم المنظم للتدريس المبني على الحاجات المحددة للدارس ومتطلبات المحتوى. إن هذه الآلية أساسية في التعليم عن بعد, عندما تكون الخلفية التي تجمع ما بين المدرسين والطلاب خلفية محدودة, كما يكون الاتصال وجهاً لوجه بينهم في حدوده الدنيا. رغم توفر النماذج والآليات الخاصة بتطوير التدريس بكثرة, إلا أن الغالبية تتبع ذات المراحل الأساسية للتطوير والتصميم والتقييم والمراجعة.

ويهدف المؤتمر إلى إتاحة الفرصة للخبراء التربويين والأكاديميين والباحثين في مختلف المجالات التربوية، لتبادل المعارف والمعلومات والخبرات والبحوث. ويسعى المؤتمر إلى نشر المعرفة والاطلاع على المستجدات والتغييرات الحديثة في مجال التربية والتعليم، وتوفير منصة بهدف تبادل الأفكار، ونتائج البحوث، لتحسين جودة التعليم، وتعزيز نوعية وجودة الممارسات في هذا القطاع، كذلك يهدف المؤتمر إلى مناقشة القضايا والاتجاهات التعليمية الراهنة ذات الصلة بدولة قطر، وتعزيز دور المعلمين، ودور قادة المدارس كمنتجين للمعرفة، وتبادل الخبرات الوطنية والدولية في هذا الجانب، إضافة إلى توفير منتدى علمي رصين لنشر الخبرات الوطنية دوليا، والاطلاع على الممارسات الفعالة في مجال التعليم، وأخيرا يهدف المؤتمر إلى إنشاء شبكة تواصل مستدامة توفر فرصا للتعاون البحثي في المستقبل بين العاملين في مجال التربية.

تم نشر هذا المحتوي علي جريدة عالم التنمية برعاية
أكاديمية “بناة المستقبل” الدولية و” المنظمة الامريكية للبحث العلمي”
برئاسةأم المدربين العرب – الدكتورة “مها فؤاد” مطورة الفكر الإنساني
e5f2ef68-75e1-4678-9ffc-3479da505483
#بناة_المستقبل
#أكاديمية_بناة_المستقبل
#راعي_التنمية_بالوطن_العربي

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 + عشرين =

زر الذهاب إلى الأعلى