فعاليات بناة المستقبل

د."مها فؤاد" تواصل مشاركتها في الحوار المجتمعي ﻹصلاح التعليم في مصر

تنعقد اليوم فعاليات الحوار المجتمعي الشامل حول تطوير وإصلاح التعليم في مصر بمشاركة العديد  العديد من الفئات المجتمعية في جلستها الثانية.
وتواصل الدكتورة “مها فؤاد” أم المدربين العرب ومطورة الفكر الإنساني رئيس “أكاديمية بناة المستقبل الدولية” وجريدة عالم التنمية مشاركتها في الجلسة الثانية من الحوار المجتمعي الشامل لتطوير وإصلاح التعليم في مصر.
وقالت الدكتورة “مها ” إن المشاركين يمثلون جميع الفئات المجتمعية من الأزهر والكنيسه وعمداء الكليات وأساتذة الجامعات وأولياء الامور والطلبة، مضيفة أن هناك هدفا مشتركا يضمن استمرار الجهود.
كما قالت الدكتورة مها :”نريد شبابا متمكنا فى عالم مفتوح ولابد من الاستفادة من التجارب الناجحة للآخرين”.
وأكد المشاركون أننا بحاجة لنقلة نوعية في التعليم حتى نتمكن من اللحاق بالركب.
وأشار المشاركون إلى أن الحلم يحتاج ﻷدوات لتنفيذه وتدريب المعلمين وتزويدهم ببنك المعرفة، ﻹيجاد نظام تعليم بعيدا عن النظام التقليدي.
وكما أكد المشاركون علي ضرورة إعادة النظر في الكتب التقليدية ومرتبات المعلمين، إضافة إلي ضرورة تفرغ المدرب للتدريب وليس الجمع بين التدريس والتدريب.
وأشار مسئولي التعليم إلى أنه لم تعطل مدرسة واحدة على ارض شمال سيناء رغم سواد الارهاب، مؤكدين في الوقت نفسه على ضرورة القضاء على الروتين والبيروقراطية في العملية التعليمية وإعادة النظر في اقتصاديات التعلم ومعيار الاختيار للقيادات التربوية وتأهيلهم بمعرفة التعليم العالى والقضاء على كثافة الفصول، وتعيين خريجى كليات التربية .
#بناة_المستقبل
#أكاديمية_بناة_المستقبل
#راعي_التنمية_بالوطن_العربي

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة عشر − 7 =

زر الذهاب إلى الأعلى